كم مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون واسباب ارتداء الكورسيه

تعد عملية شفط الدهن من العمليات الجراحية التجميلية الأكثر انتشارًا وشيوعًا الآن، ولا شك أن مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون تعد من التعليمات الأساسية التي تؤثر على نتيجة العملية بشكل مباشر، فكما نعلم هناك العديد من النصائح التي يجب القيام بها بعد عملية الشفط للحصول على أفضل النتائج والحفاظ على شكل الجسم المتناسق لأطول فترة ممكنة.

من خلال هذا المقال سنتعرف سويًا على مدة لبس الكورسيه بعد شفط الدهون، أضرار عدم لبس المشد بعد عملية شفط الدهون، أقصى مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون والتعليمات الأساسية بعد العملية للحصول على أفضل نتيجة.

ما هي عملية شفط الدهون liposuction؟

قبل أن نتعرف على مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون يجب أن نفهم أولًا ما هي تلك العملية؟ 

عملية شفط الدهون و نحت الجسم من العمليات الآمنة والشائعة التي يقوم بها الكثير من الناس للتخلص من الدهون الزائدة المتراكمة في مناطق السمنة الموضعية.

 فيلجأ لها الأشخاص بعد الفشل في التخلص من الدهون بممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائي.

فعملية الشفط تعطي الشخص جسمًا متناسقًا وجذّابًا في وقت سريع جدًا. وتتم عن طريق شفط الدهون باستخدام جهاز الليزر أو الفيزر من طبقة الدهون الزائدة التي تقع بين الجلد والعضلات دون التأثير على أعضاء البطن الداخلية لذلك لا يوجد لها مخاطر كثيرة.

مناطق تخضع لعملية شفط الدهون بالجسم
من أشهر مناطق شفط الدهون بالجسم والتي نراها بشكل شائع بين السيدات والرجال وإن كانت تظهر بشكل أوسع بين السيدات هي: الرقبة أو ما يعرف باللغلوغ Double chin.
  • الذراعين والأكتاف والتي تنتشر بشكل كبير بين النساء.
  • التثدي الحقيقي عند الرجال، وهو تضخم أنسجة الثدي.
  • منطقة البطن والأجناب والتي تظهر بعد الحمل والرضاعة المتكررة.
  • المؤخرة والأرداف وهي تظهر بشكل شائع عند النساء في حالات السمنة أو بعد الولادة.
أسباب لبس المشد بعد عملية شفط الدهون

ارتداء المشد من الإجراءات الضرورية جدًا بعد عملية شفط الدهون و نحت الجسم  الدهون فمن أسباب لبس المشد بعد عملية شفط الدهون الآتي:

  • يساعد الجسم في التعافي ويسرع عملية الشفاء ولكن بعد الالتزام بـ مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون.
  • لبس المشد يؤثر على النتائج النهائية لعملية الشفط فيساعد على إعادة تشكيل الجسم ويقلل حدوث الترهل في الجلد.
  • لبس المشد يقلل حدوث التورم بعد عملية شفط الدهون، حيث يطبق المشد ضغطًا متساويًا على جميع أنحاء منطقة الشفط، مما يقلل تجمع وتراكم السوائل بين الجلد والعضلات بعد إزالة الدهون بينهما ويساعد الجسم أيضًا على امتصاص السوائل.
  • ارتداء المشد يقلل الكدمات حيث إنّ الكدمات من المحتمل جدًا ظهورها بعد عملية الشفط نتيجة خروج الدم من بعض الأوعية الدموية في مكان الشفط وتجمعه تحت الجلد فيعطي لونًا مختلفًا له، فلبس المشد يساعد على وقف النزيف ويمنع الدم من التحرك والتجمع تحت الجلد مما يُقلل من حدوث الكدمات
مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون

مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون ونحت الجسم 

يحددها الطبيب الجراحي وَفقًا لحالة المريض والمنطقة التي تم شفط الدهون منها، ولكن في معظم الحالات يرتدي المريض المشد مدة ثلاثة أسابيع متتالية طوال اليوم، ويمكن خلعه فقط وقت الاستحمام، وبعد ثلاثة أسابيع أخرى يرتديه طوال فترة النهار وممكن خلعه وقت النوم، فتُعد إجمالي مدة ارتداء المشد من 6 إلى 8 أسابيع تقريبًا وهي أقصى مدة للبس المشد الطبي بعد عملية شفط الدهون

طريقة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون
تم ارتداء الملابس الضاغطة بكل سهولة مثل الملابس العادية التي نرتديها، ولكن يجب مراعاة أن يكون مقاس المشد مناسباً لك فلا هو واسع وفضفاض وغير فعال، ولا هو صغير الحجم وضيق فيكون ضاغطاً بشكل أكثر من اللازم مما قد يؤدي لنتائج عكسية وزيادة التورم ومنع تصريف السوائل
ما أفضل نوع مشد بعد عملية شفط الدهون؟
كما ذكرنا أعلاه عزيزي القارئ فإن المشد يجب أن يكون ملائماً لمقاس وحجم جسمك، وتوجد بعض العوامل التي تساعدك على اختيار أفضل نوع مشد بعد عملية شفط الدهون كما يلي: نوع المنطقة أو المناطق التي تم شفط الدهون منها. يجب أن يغطي المشد النطاق الكامل للمنطقة التي تم علاجها. أن تكون خامات المشد ذات جودة جيدة ونظيفة والتأكد من أنها غير رديئة أو ملوثة
أضرار عدم لبس المشد بعد عملية شفط الدهون

من الممكن أن يسبب إهمال لبس المشد بعد عملية شفط الدهون زيادة تراكم السوائل في الجسم وعدم القدرة على تصريفها، كما أنه من الممكن أن يسبب بعض المشكلات الأخرى مثل:

  • زيادة احتمال حدوث التجلطات نتيجة ركود الدورة الدموية.
  • الإبطاء من التعافي.
  • زيادة التورمات والكدمات.
  • حدوث التورم المصلي أو الوذمة.
  • بالطبع عدم ارتداء المشد قد يؤثر على النتائج النهائية المرجوة من العملية ويبطئ من فترة التعافي.
integrateur
integrateur
Share
Pin
Tweet
مشابه

شاركينا رايك - عرض التعليقات / اتركي تعليقك

1 تعليق
24 مارس 2024

هل لازم من اول يوم ينلبس المشد؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *